إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X

دعوات للتصدي لمحاولات متطرفين يهود اقتحام الأقصى غدًا

تقليص
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دعوات للتصدي لمحاولات متطرفين يهود اقتحام الأقصى غدًا

    دعوات للتصدي لمحاولات متطرفين يهود اقتحام الأقصى غدًا الاحد 12 ربيع الثاني 1431 الموافق 28 مارس 2010


    دعا الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى، والشيخ الدكتور تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين، الشعب الفلسطيني إلى شد الرحال للمسجد الأقصى المبارك وتقوية جبهته الداخلية من خلال إنهاء حالة الانقسام بين شطري الوطن ونبذ الخلافات، للتصدي لعمليات اقتحام المسجد المبارك.
    جاءت دعوة صبري والتميمي، ردًّا على إعلان الجماعات اليهودية المتطرفة عن عزمها اقتحام الأقصى غدًا الاثنين؛ لتقديم ما تسمى "قرابين الفصح العبري" بين قبة الصخرة وقبة السلسلة، إضافة إلى إعلان ما تسمى "حركة أمناء الهيكل" اليهودية المتطرفة، تنظيم مسيرة يهودية باتجاه الأقصى الخميس القادم لهدمه، وبناء الهيكل المزعوم مكانه فورًا.
    وأوضح صبري، في تصريح لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" الأحد أن الصهاينة يحاولون باستمرار اقتحام الأقصى؛ لذا فمحاولاتهم متوقعة؛ فهم يحاولون استغلال أعيادهم الدينية للتدخُّل في شؤون المسجد ومحاولة السيطرة عليه.
    وحمَّل خطيب الأقصى الكيانَ الصهيوني المسؤولية الكاملة عمَّا سيحدث للمسجد غدًا، وطالبهم بإبعاد المتطرِّفين الصهاينة عن محيط المسجد.
    وناشد صبري القمة العربية الوقوف إلي جانب القدس والمقدسات لحمايتها من التهويد وإبعاد اليهود عنها، مشددًا على أن الأمانة في أعناقهم، وأن الله تعالى سيسأل كل من يقصِّر في نصرة الأقصى.
    بدوره، وصف وزير الأوقاف والشؤون الدينية الدكتور طالب أبو شعر هذا المخطط بـ"الخبيث"، مؤكدًا أنه يأتي استكمالاً لسلسلة الانتهاكات والتصعيدات الصهيونية المستمرة ضد المدينة المقدسة والمعالم الأثرية.
    ودعا أبو شعر، في بيانٍ له تلقَّى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، العالم أجمع إلى ضرورة الاهتمام والاعتناء التام بالقضية المقدسية وما تحملها من معاناة.
    بدوره، أوضح التميمي "أن تهويد القدس ومقدساتها لم تعد جديدة، فالتهويد مستمر منذ احتلالها عام 67 ولم يتبق منها شيء يدل على هويتها سوي قباب وأسوار المسجد الأقصى المبارك الذي يحتضر الآن بفعل الأخطار التي تتهدده من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي والجماعات اليهودية الإرهابية"، معتبرا العدوان على المقدسات الإسلامية عدوانا على حق أبناء الشعب الفلسطيني في ممارسة شعائرهم التعبدية والوصول إلى أماكن عبادتهم وانتهاك حرياتهم الدينية، وجريمة بحقهم ترتكبها سلطات الاحتلال على مرأى ومسمع من المجتمع الدولي ومنظماته الأممية والحقوقية والقانونية، وهي محاولة منها للمساس بعقيدتنا ورموز ديننا ومقدساته.
    وجدد الشيخ التميمي الحكم الشرعي بثبوت أجر الصلاة كاملاً لمن تمنعه سلطات الاحتلال دخول المسجد فحكمه كحكم المحصر: بما في ذلك أجر الصلاة في المسجد الأقصى المبارك التي تصل إلى خمسمائة ضعف، وأجر صلاة الجماعة التي تصل إلى سبع وعشرين درجة.
    وطالب التميمي -رئيس الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات-، المجتمع الدولي بالتحرك السريع والفاعل للجم العدوان الإسرائيلي المدينة المقدسة ومقدساتها الإسلامية والمسيحية، ووضع حد لهذه الجرائم والانتهاكات التي تنذر بعواقب وخيمة، ومجلس الأمن تطبيق الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة على إسرائيل لوقف كافة جرائمها التي تهدد الأمن والسلم الدوليين.
    وكانت جماعات يهودية متطرفة قد قامت صباح اليوم الأحد باقتحامٍ مُنظّم للمسجد الأقصى المبارك من بوابة المغاربة وسط حراسة مشددة من عناصر شرطة الاحتلال الصهيوني.
    وقال عدد من حُرّاس المسجد الأقصى في القدس المحتلة: إن الاقتحامات تتم على شكل مجموعات مُصغّرة ولكنها بشكل مكثف، وتقوم هذه الجماعات بالتجوال في باحات الأقصى وساحاته ومرافقه المتعددة وخاصة في المنطقة المعروفة باسم "الحُرش" القريبة من البوابة الذهبية الثلاثية المغلقة.
    ويخشى أهالي القدس من أن تكون هذه الاقتحامات مقدمة لاقتحامات أوسع في الأيام القادمة في ظل تصاعُد الدعوات من قادة الجماعات اليهودية المتطرفة لأنصارها للمشاركة في احتفالات ما سمّته "ذبح القرابين" في عيد الفصح العبري في باحات الأقصى المبارك.
    واشتكى حراس المسجد الأقصى من قلة أعداد المُصلين المسلمين في مثل هذه الساعات التي عادة ما تُركّز فيها الجماعات اليهودية المتطرفة اقتحاماتها لباحات المسجد الأقصى.
    http://ammannet.net/cgi-bin/get_img?...3000&NrImage=1

  • #2
    مشكوووراخيالكريم على المجهود الرائع وننتظر منك المزيد من التفوق

    تعليق

    يعمل...
    X