إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X

المناضلة العربية فدوى البرغوثي

تقليص
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • المناضلة العربية فدوى البرغوثي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    تستحق فدوى البرغوثي لقب ام الفلسطينيين فهي سيدة من طراز فريد تقف مع زوجها المناضل الفلسطيني في خندق واحد لمواجهة الاحتلالالاسرائيلي، ولم يفت في عضدها اعتقال مروان ومحاكمته غير الشرعية امام محاكمالاحتلال ووفقاً للقانون الاسرائيلي الجائر. وفدوى التي تخصصت في القانون وهبتحياتها للدفاع عن قضايا الاسرى الفلسطينيين.. وتواصل مسيرة زوجها في الشارعالفلسطيني فضلاً عن تحركاتها على الساحة العربية لتوضيح الصورة التي عليها الاوضاعالداخلية في
    فلسطين.. (اليوم) التقت بها في القاهرة وأجرت معها الحوارالاتي:
    المرأة الفلسطينية
    * بداية بأيهما اتحدث معك.. هل بشخصية فدوىالمحامية الفلسطينية التي تناضل في ساحات المحاكم للدفاع عن قضايا الاسرىوالمعتقلين الفلسطينيين في اسرائيل.. ام بصفتك فدوى البرغوثي زوجة المناضلالفلسطيني مروان البرغوثي؟
    -انا امرأة فلسطينية تعتز بشخصيتها المستقلة وممنيؤمن بدور المرأة الفلسطينية في النضال بشتى صوره واشكاله من اجل الدفاع عن الوطنوالعمل على استقلاله وتحرره.. ولكن لا يمنع ذلك ان يكون لي شرف حمل اسم مروانالبرغوثي ومن ثم فلا ينتقص من فدوى ان تتحدث باسم زوجة مروان البرغوثي لاننا نكملبعضنا البعض فنحن وجهان لعملة فلسطينية هي النضال من اجل قضية فلسطين.
    *فيتصورك ما دور المرأة الفلسطينية خلال المرحلة الراهنة؟
    ـ المرأة الفلسطينيةتتحمل العبء الاكبر من النضال ضد الاحتلال الاسرائيلي، فعلاوة على قيامها بنفسهابالعمل الفدائي وما قصة وفاء خريجة الجامعة الامريكية الا نموذج لاستشهاد الفتاةوالمرأة الفلسطينية التي تتعرض ايضاً للاعتقال وتقع ضحية للانتهاكات الوحشية من قبلالجنود الاسرائيليين.. فانها في نفس الوقت يقع عليها عبء نضال الرجل الفلسطينيايضاً فهي الزوجة التي تتحمل اعباء اسرة الشهيد والمعتقل.. ومن ثم فالمرأةالفلسطينية هي الاساس في النضال من اجل التحرر والاستقلال.
    http://www2.0zz0.com/2011/01/07/12/461804476.jpg

  • #2
    مشكور احمد بارك الله فيك

    تعليق

    يعمل...
    X