إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X

اخبار فلسطين (( الجيش الصهيوني يعترف ))

تقليص
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اخبار فلسطين (( الجيش الصهيوني يعترف ))

    غزة -بيت لحم ? معا- اعترف الجيش الاسرائيلي بعد مرور ساعات على تبادل اطلاق النار الذي شهدته منطقة خان يونس جنوب القطاع ، عن مقتل ضابط اسرائيلي كبير وجندي واصابة خمسة جنود اخرين في الاشتباكات .

    وبحسب ما نشرت مواقع الصحف العبرية مساء اليوم الجمعة فان الجيش الاسرائيلي سمح بالنشر بعد ابلاغ عائلات القتلى والجرحى ، ووصفت حالة احد الجنود بالصعبة جدا، واخر بالمتوسطة في حين اصيب ثلاثة اخرون بجروح طفيفة ، وجرى نقلهم الى مشفى سوروكا في بئر السبع بواسطة طائرات عمودية .

    واضافت هذه المصادر ان وحدة من كتيبة 12 في لواء جولاني في الجيش الاسرائيلي ، دخلت الى مناطق قطاع غزة بالقرب من معبر " كوسوفيم " وذلك بهدف فحص اجسام مشبوهة شوهدت في المنطقة منذ الصباح ، حيث اعطي القرار للمجموعة الساعة الرابعة عصرا بدخول المنطقة من اجل التأكد اذا كانت هذه الاجسام المشبوهة عبوات ناسفة .

    واضافت هذه المصادر انه لحظة دخول الجنود الى المنطقة الفلسطينية اصطدموا مع مجموعة من المقاومين تضع عبوة ناسفة ليس بعيدا عنهم الا عشرات الامتار، حيث فتحوا النيران على المجموعة الفلسطينية وجرى ملاحقة لهم، واثناء ذلك انفجرت عبوة ناسفة في الجنود الاسرائيليين وتم اطلاق نار من اسلحة خفيفة من قبل عناصر المقاومة ، ما ادى الى مقتل نائب كتيبة 12 من لواء جولاني في الجيش الاسرائيلي واحد الجنود من نفس الكتيبة ، وكذلك اصابة خمسة من الجنود تم نقلهم الى مستشفى سوروكا في مدينة بئر السبع .

    واشارت هذه المصادر الى ان الجيش الاسرائيلي يجري الان تحقيقا في الحادث وذلك بهدف معرفة اذا كان هذا الحادث كمين معد بشكل مسبق من قبل عناصر المقاومة ، او اذا تم الامر بشكل صدفي .

    وفي ذات الصعيد استشهد مقاومان فلسطينيان واصيب عدد اخر بجروح، خلال اشتباكات مع مقاومين في منطقة عبسان في خان يونس جنوب قطاع غزة

    واعلن معاوية حسنين مدير الاسعاف والطاوريء في مستشفيات القطاع، ان مواطنين استشهدا واصيب عدد اخر بجروح في القصف المدفعي الذي استهدف مقاومين في منطقة عبسان الجديدة في خان يونس جنوب قطاع غزة، عصر اليوم الجمعة.

    واكد الدكتور معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ في مستشفيات القطاع، وحسب شهود العيان وجود شهيدين في المكان واصابة عدد اخر جراء القصف المدفعي الذي تعرضت له المنطقة.

    كما اعلنت مصادر طبية في وقت لاحق اصابة اربعة مواطنين بشظايا قذائف المدفيعة الاسرائيلية التي اطلقتها قوات الاحتلال باتجاه منازل المواطنين في بلدة عبسان الجديدة التي ما زالت تشهد توترا بين المقاومة والاحتلال وجرى اخلائهم من منطقة القصف.

    ووصفت مصادر طبية في مستشفى ناصر بخانيونس لـ"معا" حالة المصابين بالمتوسطة.

    مراسلنا افاد ان طفلا يبلغ من العمر عشر سنوات وصل الى المستشفى مصاب بجروح خطيرة من منطقة الاشتباكات في عبسان.

    وبلغ عدد المصابين الذين وصلوا الى مشافي القطاع 13 اصابة .

    وقال حسنين ان سيارات الاسعاف توجهت الى منطقة الحدث الا ان قوات الاحتلال تمنع الطواقم الطبية من اخلاء الشهداء والمصابين.

    وفي ذات السياق، ذكر عدد من المواطنين في منطقة الاشتباك لوكالة معا، ان الطائرات الاسرائيلية نقلت ما يقارب 3 جنود مصابين من منطقة الاشتباكات مع رجال المقاوم الفلسطينية.

    وقد عززت قوات الاحتلال من عدوانها بعد وقوع اصابات الجنود وبدأت بقصف بطائرات اف 16 على مناطق مفتوحة شرق خان يونس وتحلق طائرات الاباتشي.

    كما قصف طائرات الاستطلاع مناطق مفتوحة شرق خان يونس دون ان يبلغ عن اصابات.

    اعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مسؤوليتها عن مقتل جنديين اسرائيليين واصابة عدد اخر من الجنود جراء اشتباك وقع شرق خان يونس.

    وقال ابو عبيدة خلال مؤتمر صحفي عقد في غزة ان قوة اسرائيلية راجلة توغلت نحو 500 متر شرق خانيونس بهدف محاصرة مجموعة من المقاومين فاشتبك معها مقاومي القسام بالسلاح المتوسط وقام قناصة القسام بإطلاق النار تجاه الجنود", مضيفا ان الاحتلال اعترف بمقتل جنديين اسرائيليين وإصابة عدد آخر بجراح وهبطت طائراته لإخلاء القتلى والجرحى.

    واكد ان العملية تاتي في إطار ردع الغطرسة الاسرائيلية والتصدي لقوات الاحتلال التي تتغول على أبناء شعبنا وأرض القطاع المحررة ورداً على جرائم الاحتلال المتواصلة.

    واهدى ابو عبيدة هذه العملية الى الشعب الفلسطيني وللاسرى في سجون الاحتلال والى روح الشهيد محمود المبحوح.

    كما قالت كتائب شهداء الاقصى في بيان لهم تلقت "معا" نسخة منه، ان افراد كتائب الاقصى يخوضون اشتباكات عنيفة مع جنود الاحتلال في خان يونس، حيث اطلقت 7 قذائف هاون على الاليات العسكرية الاسرائيلية مؤكدة اصابتها بصورة مباشرة.

    كما واشارت الكتائب ان مقاوميها يحاصرون قوة اسرائيلية خاصة في محيط منازل ابو عصفور وابو طعيمة في خان يونس، وقاموا بتفجير عبوة جانبية شديدة الانفجار، مؤكدين هبوط طائرات اسرائيلية لنقل الجنود المصابين، وتبنت مقتل الجنديين الاسرائيليين خلال الاشتباكات.

    من جهتها اعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسؤوليتها عن الاشتباكات العنيفة التي دارت مع قوة اسرائيلية خاصة شرقي بلدة عبسان الجديدة شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة,والتي أدت إلي مقتل وإصابة عدد من الجنود في المكان.

    وقال الناطق باسم السرايا ابو حمزة خلال مؤتمر صحفي عقد مساء اليوم في غزة تمكنت إحدى مجموعات سرايا القدس المجاهدة من زرع عدد من العبوات الناسفة وتم نصب كمين محكم لقوة اسرائيلية كانت تتسلل الي أراضي المواطنين في بلدة عبسان الجديدة شرقي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

    وفي تفاصيل العملية وحسب ما أفاد به عناصرها الذين قاموا بتنفيذ العملية "حيث قام المجاهدون بزرع عدد من العبوات الناسفة ونصب كمين محكم لقوة اسرائيلية خاصة في المكان, فقد قام المجاهدون باستدراج القوة الخاصة الي مكان العبوات ومن ثم دارت اشتباكات عنيفة وتم تفجير العبوات الناسفة في القوة وقوع قتلي وجرحى في صفوف القوة الخاصة".

    وتابع "قامت قوات الاحتلال معززة بالياتها وطيرانها المروحي والحربي للتغطية علي القوة المتسللة, وتم تدخل "قوة إسناد" من سرايا القدس وقامت بإطلاق قذيفة "اربجي" RBG ,والاشتباك مع قوات الاحتلال بالأسلحة المتوسطة والخفيفة".

    واكدت عودة بعض معناصرها الي قواعدهم بسلام, وتم فقد الاتصال بعنصر أخر لم يتم معرفة مصيره ,و في هذه اللحظات سرايا القدس يحاولون معرفة مصير المفقود.

    وبالنسبة لتأخير تبني العملية الجهادية من قبل سرايا القدس كان لأسباب أمنية و فقدان الاتصال مع بعض العناصر في منطقة الاشتباكات.

    من جهتها اعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى ? الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسؤوليتها عن إطلاق النار والإشتباك مع مجموعة من جنود الاحتلال جنوب بوابة كيسوفيم .

    وقالت الكتائب في بيان وصل لـ"معا" تم إصابة أحدهم إصابة مباشرة وذلك في تمام الساعة 3:50 مساء الجمعة .في إطار التصدي المستمر لقوات الاحتلال والرد على جرائمه المتكررة بحق أبناء شعبنا والتي كان أخرها إستشهاد مقاومين إثنين في قصف مدفعي جنوب القطاع, وكرد طبيعي على إستمرار الإستيطان الاسرائيلي بحق الأرض الفلسطينية.


    منقول
    http://www.maannews.net/arb/ViewDetails.aspx?ID=271783

  • #2
    مشكووووور جدا على الموضوع
    http://www2.0zz0.com/2011/01/07/12/461804476.jpg

    تعليق


    • #3
      اقرأ كتاب الله ترقى جنانه ... وتنل عظيم الأجــر والغفــران


      رتله روي القلب من نفحاته ... كالماء يروي لهفة العطشان

      تعليق

      يعمل...
      X