إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X

الاردن تطالب الجزيرة بتقديم ادلة .....

تقليص
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الاردن تطالب الجزيرة بتقديم ادلة .....

    دعا الأردن مسئولي قناة الجزيرة الفضائية إلى تقديم أدلة تثبت قيام المملكة بالتشويش على بث قنواتها الرياضية خلال المونديال، ملوحا باللجوء إلى القضاء لكل الذين "يسيئون لسمعته".

    وفي بيان نشر اليوم الأحد، انتقد الأردن الجزيرة لتكرارها اتهام المملكة بالتشويش على بث قنواتها الرياضية خلال مباريات كأس العالم لكرة القدم في يونيو الماضي.

    وقال مصدر حكومي أردني في بيان أن "قناة الجزيرة وعبر برامجها ونشراتها الإخبارية قامت بتكرار هذه الادعاءات واتهام الأردن بعملية التشويش" خلال المونديال.

    وأضاف أن ذلك جرى "بالرغم من نفي الحكومة القاطع للادعاءات التي سربتها مصادر لم تكشف عن اسمها لصحيفة الجارديان البريطانية، وبالرغم من إعلان الحكومة استعدادها للتعاون مع أي فريق من الخبراء المحايدين لفحص الحقائق".

    ونفى المصدر في البيان الذي تلقت وكالة فرانس برس نسخة عنه، مجددا وقوف بلاده وراء عملية التشويش. وقال أن "الحكومة تؤكد نفيها القاطع لهذه الادعاءات الباطلة وغير المقبولة".

    وأضاف أن الحكومة "تدعو الجزيرة إلى تقديم الدلائل التي تدعي امتلاكها لإثبات هذه الادعاءات وإرسال أي وفد تشاء من الخبراء المحايدين والمسئولين في القناة لفحص الحقائق".

    وأكد أن "الحكومة ستتعاون مع مثل هذا الوفد بشكل كامل"، مشددا على إنها "تتخذ هذا الموقف من باب الشفافية الكاملة وانطلاقا من ثقتها ببطلان هذه الادعاءات".

    وتابع المصدر الحكومي أن السلطات الأردنية "لن تسمح لأي جهة كانت بالإساءة لسمعة الأردن وصورته وتحتفظ بحقها بالملاحقة القضائية لجميع المؤسسات والاشخاص الذين يسيئون لسمعة الأردن ومكانته".

    وكان مصدر حكومي أردني نفى الخميس و"بشكل قاطع" أن تكون المملكة وراء عملية التشويش.

    وقال المصدر لفرانس برس أن "هذه ادعاءات باطلة وغير مقبولة والحكومة مستعدة للتعاون مع اي فريق من الخبراء المحايدين لفحص الحقائق وهي واثقة بان مثل هذا الفحص سيكشف بطلان هذه الادعاءات".

    وعبر المصدر عن "رفض الحكومة أيضا للتكهنات والآراء التي عبرت عنها مصادر في قناة الجزيرة لصحيفة "الجارديان" حول رد فعل الأردن على فشل مفاوضات شراء حقوق البث الأرضي للمباريات".

    وأوضح أن "الأردن تحدث مع مسئولين في القناة حول شراء حقوق البث قبل حوالي أربعة أشهر من انطلاق المباريات، لكن القناة لم تبدأ المفاوضات الفعلية إلا قبل أيام من انطلاق المباريات".

    وأضاف "قبل حوالي أربعة أيام من بدء مباريات كاس العالم تقدمت الجزيرة بعرض لبيع حقوق البث الأرضي للأردن لعشرين مباراة تختارها هي ومعظمها من الدور الأول مقابل 8 ملايين دولار والسماح ببثها على شاشات كانت ستوضع في مناطق نائية وفقيرة مقابل 50 ألف دولار لكل شاشة عرض".

    وأكد المصدر أن الأردن رفض العرض "لأنه اعتبر متأخرا جدا ولان المباريات التي سمحت الجزيرة ببثها وعدد هذه المباريات لم يكن مناسبا".

    اسرانا الابطال ,, لن ننساكم

  • #2
    رد: الاردن تطالب الجزيرة بتقديم ادلة .....

    ---

    تعليق

    يعمل...
    X