إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X

البرصا يقع في فخ مايوركا....

تقليص
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • البرصا يقع في فخ مايوركا....




    1-1





    سقط برشلونة في فخ التعادل الإيجابي بهدف لهدف على أرض ملعبه كامب نو ووسط جماهيره أمام ضيفه ريال مايوركا الذي استحق تعادلاً لم يكن بالحسبان في الشوط الأول وربما كاد أن يحقق أفضل منه في الشوط الثاني وذلك في اللقاء الذي جرى ضمن فعاليات الجولة السادسة من الليجا.

    الشوط الأول شهد سيطرة كاسحة من برشلونة ولم يمنح الفرصة لمنافسه في التنفس والخروج من مناطقه حتى وصل الاستحواذ إلى 80% لصالح أصحاب الأرض.

    استحواذ البرسا لم يكن سلبياً أبداً، بل إن الفريق لاحت له العديد من الفرص لافتتاح التسجيل أولها في الدقيقة 4 بتسديدة من بويان أخرجها دودو اواتي من تحت العارضة قبل أن يمرر إنيستا لميسي في الدقيقة 8 فسدد الأخيرة كرة مرت بجوار القائم.

    وكان من الطبيعي أن يحرز برشلونة هدفه الأول في الدقيقة 20 بعد هجمة جميلة بدأت عند داني ألفيش الذي مرر لبيدرو داخل المنطقة والذي هيأها بكعبه جميلة جداً لميسي على خط المنطقة ليسددها الأرجنتيني وكأنها ركلة جزاء بباطن القدم أرضية على يمين أواتي الذي وقف ينظر إليها معجباً وليتفاءل مشجعو البرسا بهدف ميسي إذ فاز البلوجرانا في آخر 25 مواجهة له في الكامب نو سجل فيها ميسي بينما فاز في 34 مباراة من أصل آخر 35 سجل فيها البرغوث.

    لم يهدأ برشلونة بعد الهدف بل واصل صناعة الفرص التي كان ميسي بطل أغلبها فانفرد بأواتي لكن الأخير أنقذ الكرة قبل أن ترتد لساحر الكتلان إلا أنه سددها في الشباك من الخارج.

    عاد ميسي للواجهة لكن بصناعته لفرصة لبلال أبيدال الذي انطلق من خلف الظهير الأيمن إدسون لكن الفرنسي تعامل معها كالمدافعين فضاعت الكرة قبل أن يصنع هو نفسه فرصة بكرة عرضية لسيدو كيتا القادم من الخلف أمام المرمى الخالي لكنه لعب رأسيته من وضعية صعبة لتمر بجوار القائم.

    أخيراً ظهر مايوركا في لقطة خطيرة بعد هجمة منظمة بدأت بتمريرة مارتي لكافيناجي داخل المنطقة ليهيأها الأرجنتيني بركلة مزدوجة إلى جونزالو كاسترو الذي سددها في المرمى لكن فيكتور فالديس أخرجها بصعوبة إلى ركنية.

    لم يدر بفالديس أن تلك الركنية هي ما ستتسبب في هدف التعادل لمايوركا بعد أن ارتقى نسو فوق الجميع وفوق قلبي دفاع البرسا بيكي وميليتو ووضع الكرة برأسه قوية جداً سكنت الشباك لتشتعل فرحة الضيوف بهدف عادل هدف البرسا وهي النتيجة التي انتهى عليها الشوط الأول.

    خمس دقائق فقط في الشوط الثاني هي ما كانت امتداد التفوق الكاسح لبرشلونة الذي أضاع فرصة مبكرة بعد دقيقتين برأسية من ميسي، وبعد ذلك انقلبت المباراة لندية تامة بل بات ريال مايوركا الطرف الأكثر خطورة ليس بالفرص بل بالتواجد الكبير للاعبيه في نصف ملعب برشلونة على غير عادة الشوط الأول كما أن لاعبيه باتوا أكثر جرأة في عدة تسديدات أقلقت مضاجع الكتلان.

    في الدقيقة 60 كاد البديل الكاميروني ويبو أن يباغت فيكتور فالديس بعد أن مرر بيكي بطريقة خاطئة فلاحظ المهاجم الأسمر تقدم فالديس فسددها مفاجئة لكن فالديس أخرجها بصعوبة إلى ركنية ليتكرر نفس السيناريو في الشوط الأول لكن بارتداد الركنية من دفاع البرسا إلى نسو الذي وجد نفسه على بعد 12 ياردة بوضعية مريحة للتسديد لكن كرته علت العارضة ليندب حظه بضرب الأرض بعد أن فشل في تكرار نفس إنجاز نيلسون فالديس الوحيد الذي سجل ثنائية في مرمى البرسا.

    بعد الدقيقة 65 بدأ برشلونة في استعادة الزمام بعض الشيء لكن ليس بنفس سيناريو الشوط الأول وكاد البلوجرانا أن يسجل بهجمة مرتدة في الدقيقة 69 بين ميسي وداني ألفيش الذي لم يمرر بطريقة صحيحة لميسي الخالي من الرقابة في منطقة الجزاء قبل أن يطالب ميسي بركلة جزاء له دون أن يعيره الحكم اهتماماً ثم يضيع بويان فرصة ذهبية في الدقيقة 75 بتمريرة من داني الفيش ليواجه الصغير الصربي الكتلاني حارس مايوركا فيراوغه ويسدد من زاوية صعبة لكن كرته اصطدمت بالقائم الأيسر وعاد بويان ليضيع واحدة أخرى في الدقيقة 81 بعد أن سدد بيسراه برعونة بعيدة تماماً ثم عاد ناشئ أقل خبرة من بويان هو البديل نوليتو ليفضل التسديد في الدقيقة 84 من زاوية صعبة بدلاً من التمرير لميسي لكن أواتي أخرجها لركنية.

    واصل برشلونة ضغطه بدون جدوى في الدقائق المتبقية بعد أن تراجع مايوركا ونظّم صفوفه مانعاً أي فرصة ضد مرماه ليخرج الفريق الضيف بنقطة غالية -ومستحقة- من أرض ملعب كامب نو رفعت رصيده إلى 8 نقاط في المركز الـ12 بينما تراجع برشلونة عن مشاركة فياريال مركز الوصافة ليتعرض لفقد المركز الثالث في حالة فوز الريال وذلك بعد أن ارتفع رصيده إلى 13 نقطة.

    اسرانا الابطال ,, لن ننساكم

  • #2
    رد: البرصا يقع في فخ مايوركا....

    ---

    تعليق

    يعمل...
    X