إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X

معاني بعض الكلمات

تقليص
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • معاني بعض الكلمات

    بعض معاني الكلمات
    الجنية _ الرحيل _ ضياع _ المزار _ منحاض _ النهايات _ الاشباح _ اغتصاب _ ................... الخ )
    ولو نظرنا لبعض الكلمات المستخدمة في هذا النمط من العناوين على سبيل التمثيل نجدها تتحمل اكثر من معنى بحيث يصعب تحديد المعنى المقصود الا من خلال محتوى النص :
    1- (( الطاعون )) وباء كإرثي مدمر للحياة العامة والخاصة ، يثير في التلقي الشعور في الفزع والرعوب وتوقع الموت الحتمي الذي يدرك القاصي و الدافي . يمكن توظيف ( وقع ) هذا الاسم المهول ، المرعب للتعبير به عن نوع اخر من ( الطاعون ) كالاخطار الداخلية التي تهدد كيان الامة والوطن مثل الفساد وانتشار الاستبداد وغياب الدمقرطية ، او الاخطار الخارجيه المتمثلة في تخطيط الاعداء لاضعاف الامة وعويم مقدرتها والسيطرة عليها .
    2- ( المحطه ) قد تعني هذه المفرداه مكان لانطلاق والمغادره او مكان العودة والقفول ، كماانها قد تعني الحطة مأزومة في حياة البطل او البطلة تستدعي التوقف واعاجة النظر ثم مواصلة السير بمعنها المجازي .
    3- (الرحيل ) قد تعني هذه المفردة الانتقال من مكان لا اخر كما ان يمكن توظيفها للدلالة على استحضار مكان سبق ان عشف فيه من خلال الذكرة ، او الانتقال من خلال الخيال الى مكان ترسمه بمخيلتك وتطمح فيالوصول اليه .
    ب- نمط العنوان المتوسط الطول ، حيث يتأسس العنوان هنا على ( تعيين وقع حالة ) ، بوجود مسنج اليه من خلال الاسم والصفه او من خلال اضافة اسم لاسم اخر قد يكون متجانسا معه او مستعارا من جذر اخر ، او من خلال استخدام حرف العطف
يعمل...
X