إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X

أمن الإنترنت ( Internet Security )

تقليص
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أمن الإنترنت ( Internet Security )

    عندما يتصل الكمبيوتر لديك بالشبكة ويبدأ التواصل مع الآخرين،
    فإنه معرض للخطر
    والخطر هنا يشمل الضرر المتأتي على الإنسان من سرقة معلومة أو نشر معلومة أو اي كان ذا الضرر. المجازى شرعيا أو أخلاقيا. ومن هنا يأتي دور الحماية، بكل أشكالها. كما أن طرق الاختراق كثيرة فإن طرق الحماية أيضا كثيرة وتأتي من الاحتمالات المتوقعة من من بعض الهكر. وكما تأتي الحماية من بعض برامج الحماية، تأتي معها ملفات خبيثة، يتم استقلالها من طرف مبرمجين يديرون تصرفها عكس ماهي مكتوبة لها أصلا، والحماية في الأنترنت محصورة كلها في البرامج (بالإنجليزية: Programs) اي لا دخل للهاردوير (بالإنجليزية: Hardware) في شأنها. إلا إذا كان الهاردوير Hardware فيه حماية خاصة، يأتي اختراق من طرف أخر يمسى بـ هكر يحمل نفس الهاردوير. وبماأن البرامج تكبت كلها بلغة الكبيوتر سواء كانت هذه اللغة فردية أو لغة تجميع، أو لغة رقاقة معينه، فإن المعالج أو الرقاقة هي من تحلل مادة هذه اللغة، بمعطيات أصحاب الرقاقات، فنادر ما يتم كشف اختراق لهكر يستخدم رقاقة معينه لاختراق معين.

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	220px-Diebold_1063_ATM_with_modem.jpg 
مشاهدات:	2 
الحجم:	17.9 كيلوبايت 
الهوية:	188450
    التعديل الأخير تم بواسطة modedd1; الساعة 16-02-2018, 04:07 PM.
    -----

  • #2
    رد: أمن الإنترنت ( Internet Security )

    يعني أمن المعلومات (بالإنجليزية: Information security)

    إبقاء معلوماتك تحت سيطرتك المباشرة والكاملة، أي بمعنى عدم إمكانية الوصول لها من قبل أي شخص آخر دون إذن منك، وان تكون على علم بالمخاطر المترتبة عن السماح لشخص ما بالوصول إلى معلوماتك الخاصة. أنت بالتأكيد لا ترغب أن يكون للآخرين مدخلاً لمعلوماتك الخاصة. ومن الواضح أن معظم الأشخاص يرغبون في الحفاظ على خصوصية معلوماتهم الحساسة مثل كلمات المرور ومعلومات البطاقة الائتمانية وعدم تمكن الآخرين من الوصول إليها، والكثير من الأشخاص لا يدركون بأن بعض المعلومات التي قد تبدو تافهة أو لا معنى لها بالنسبة لهم فإنها قد تعني الكثير لأناس آخرين وخصوصاً إذا ما تم تجميعها مع أجزاء أخرى من المعلومات. فعلى سبيل المثال، يمكن للشركة الراغبة في الحصول على معلومات شخصية عنك للأغراض التسويقية أن تشتري هذه المعلومات من شخص يقوم بتجميعها من خلال الوصول إلى جهاز كمبيوترك بشكل غير شرعي. ومن المهم كذلك أن تفهم أنك حتى ولو لم تقم بإعطاء معلوماتك لأي شخص عبر الإنترنت، فقد يتمكن بعض الأشخاص من الوصول إلى نظام الكمبيوتر لديك للحصول على المعلومات التي يحتاجونها دون علم أو إذن منك.


    القوانين

    تختلف القوانين من دولة عن أخرى حسب منظوماتها..! التشريعية والقانونية..!ولم يحدد بعد قانون عام لجيمع الدول لأمن الأنترنت لكن هناك تعاملات إلاكترونية وتعاهدات إلاكترونية دولية بين بعض الدول لأن الدول تختلف من حيث المصادر في جيمع شؤونها لغويا وماديا وجغرافيا. المعترف به دوليا هو البروتوكولات الاتصالات.
    العقوبات

    تختلف العوقبات من دولة عن أخرى حسب منظوماتها..! التشريعية والقانونية..!ولم يحدد بعد قانون يحدد العقوبات لجيمع الدول لأمن الأنترنت لكن هناك تعاملات إلاكترونية وتعاهدات إلاكترونية دولية بين بعض الدول لأن الدول تختلف من حيث المصادر في جيمع شؤونها لغويا وماديا وجغرافيا، المعترف به دوليا هو البروتوكولات الاتصالات.
    الإنترنت



    الإنترنت أو الشبكة هو نظام ووسيلة اتصال من الشبكات الحاسوبية يصل ما بين حواسيب حول العالم ببروتوكول موحد هو بروتوكول إنترنت. تربط الإنترنت ما بين ملايين... بلغ عدد مستخدمي الإنترنت في العالم 1.319 مليار شخص في ديسمبر 2007 [2]، وتعد الصين أولى دول العالم في عدد مستخدمي الإنترنت الذين بلغ عددهم فيها 221 مليون شخص في شهر فبرابر 2008 [3] ويرمز لها بـ (WWW) يعني الشبكة العالمية للإنترنت


    Internet security is a branch of computer security specifically related to the Internet, often involving browser security but also network security on a more general level as it applies to other applications or operating systems on a whole. Its objective is to establish rules and measures to use against attacks over the Internet.[1] The Internet represents an insecure channel for exchanging information leading to a high risk of intrusion or fraud, such as phishing.[2] Different methods have been used to protect the transfer of data, including encryption.
    التعديل الأخير تم بواسطة modedd1; الساعة 06-10-2012, 08:53 PM.
    -----

    تعليق


    • #3
      رد: أمن الإنترنت ( Internet Security )


      بارك الله بك على هذا الطرح القيم

      وجزاك خيرا وغفر لك ولوالديك وللمسلمين جميعا







      لا إله إلا الله محمد رسول الله

      ------

      تعليق

      يعمل...
      X