إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X

لا جديد في الوحدات .. قويض على رأس عمله وعقوبة لذيب

تقليص
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لا جديد في الوحدات .. قويض على رأس عمله وعقوبة لذيب

    صل المدير الفني في الوحدات محمد قويض قيادته لفريق كرة القدم تأهباً للاستحقاقات القادمة حيث يعود اللاعبون للتدريبات اعتباراً من السبت المقبل.
    الليلة قبل الماضية انعقد مجلس الإدارة في جلسة مطولة استكمالا لجلسة سابقة تركت مفتوحة بهدف أخذ مزيد من الوقت في المناقشات والبحث قبل الاستقرار على احوال فريق كرة القدم الذي تراجع تراجع بشكل ملحوظ في الأداء خلال دوري المحترفين، وجعله يحتل المركز الثالث حاليا وبفارق خمس نقاط عن المتصدر الفيصلي مع ختام «الذهاب».
    ورغم ان الجميع كان ينتظر قرارات حاسمة، وفق ما أشيع مؤخراً تختص بالجهاز الفني واللاعبين على حد سواء خاصة بعد الاستقالة الشفوية التي تقدم بها مدير نشاط كرة القدم زياد شلباية وظهور بوادر عودة طارق خوري لاستلام النشاط مع تغيير في إدارة الفريق من حيث تسليمها الى الزميل صلاح غنام الى جانب امكانية التعاقد مع المدير الفني العراقي اكرم سلمان - تعاقد مع الصفاء اللبناني مؤخراً- او دراسة امكانية عودة الكرواتي دراجان تالايتش وعبد الله أبو زمع ورأفت علي من الكويت إلا أن شي من هذا القبيل لم يتم!
    وتقاطعت الآراء داخل مجلس الإدارة ما بين مؤيد ومعارض لاستمرار الجهاز الفني على رأس عمله من عدمه، دون التوصل الى قرار واضح وصريح مما يبقي مصير قويض ومعاونه معتز مندو معلقا إلى إشعار آخر بل أن غياب البديل في الفترة الراهنة يعزز من عملية «الاستمرارية» في الفترة المقبلة.
    واطلع الأعضاء على التقرير الفني المقدم من قويض ودخل الجميع في نقاشات مطولة وطرحوا جميع الحلول والبدائل دون ان يتناسوا الأمور المالية، وقاموا بتفصيل النقاط ليخرجوا بقرارات عبر الناطق الاعلامي خليل مبارك تلخصت في ابقاء زياد شلباية على رأس عمله مسؤولا عن نشاط كرة القدم، واناطة مسؤولية ادارة الفئات العمرية لعضو المجلس عبد الرحمن النجار خلفا لبسام شلباية الذي قدم استقالته اضافة الى تطبيق اللائحة الداخلية لفريق كرة القدم على اللاعب عامر ذيب وذلك لمغادرته معسكر الفريق قبل مباراة الوحدات مع شباب الأردن التي جرت في الاسبوع العاشر من دوري «المحترفين»
    وفي هذا السياق نقل موقع (الوحدات نت) تصريحاً لعضو مجلس الادارة سامي دحبور أكد خلاله أن ذيب وعبر اتصال هاتفي قدم اعتذاره للجماهير، مشيرا الى ان مغادرته كانت لظرف طارىء «بسبب الوعكة الصحية الذي تعرض لها نجله قصي حيث اضطر لادخاله المستشفى نتيجة تعرضه لالتهاب رئوي».
    واستكمالا للقرارات فقد تم تشكيل لجنة لتعديل اللائحة الداخلية لفريق كرة القدم تضم كل من عبد الرحمن النجار، زياد شلباية، بسام شلباية وسامي دحبور، كما تم تشكيل لجنة تسويق للنادي برئاسة عوض الأسمر وعضوية رأفت العلمي، محمد عارف دغمش، صليبا العمش، أشرف أبو سليم وعلاء الحلواني.

    ..مقترحات
    في ذات الاتجاه طرح زياد شلباية بصفته مديرا لنشاط كرة القدم خلال الجلسة مقترحاته على شكل تقرير لإدارة النادي وأكد على تحمل المسؤولية من جميع الأعضاء حيث قوبلت المقترحات بالموافقة.
    وفق الموقع الرسمي للنادي اكد شلباية في تقريره ان النتائج جاءت خلال مرحلة الذهاب دون المستوى المطلوب من النواحي الفنية، وبين اهتمام مجلس الادارة، وتقديمه الدعم حسب الامكانيات المتاحة، وتطرق الى مشاركة الفريق في بطولة الدرع، التي لعب فيها الوحدات دون لاعبي المنتخب وخسر اللقب، ووقف مجددا على قمة بطولة كأس الكؤوس، معرجا على مشاركة الفريق في بطولة الدوري من خلال مرحلة الذهاب، منوها الى مشاركة الفريق في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي التي احرز فيها الفريق المركز الثالث مقارنه بمشاركة الفريق في الموسم الماضي التي خرج فيها من الدور الاول على حد تعبيره.
    وحدد شلباية متطلبات النجاح وطالب بضرورة تذليل كافة العقبات من حيث توفير الامور المالية للاعبين، خاصة المكافآت والعقود والرواتب المستحقة لهم، مؤكدا على ضرورة تحرير او بيع او اعارة اي لاعب ليس له وجود فعال في الفريق في نهاية الموسم، الى جانب ضرورة الاهتمام بفرق الناشئين والاعتماد عليهم بشكل اساسي لرفد الفريق الاول ضمن سياسة الاحلال والتجديد والتبديل.
    وشدد على ضرورة التعاقد مع مهاجم هداف على سوية عالية، وذلك من اجل المشاركة في البطولة الآسيوية في نسختها القادمة بالاضافة الى التعاقد مع لاعب مدافع بارز يحمل المواصفات المميزة.
    وفي هذا الإطار نقل مصدر مطلع بأن المدافع الليبي وليد الحتروشي أحد المرشحين بالإضافة الى المدافع الفلسطيني عبد اللطيف البهداري ومدافع آخر محلي، اما بالنسبة للمهاجم فإن الغاني بنجوريا قد يكون هو الأقرب في ظل تنسيبه من قبل قويض نفسه.
    وطالب شلباية في تقريره بضرورة الاهتمام بالفريق الاول ومتابعة نشاطاته مؤكدا على عدم تدخل مجلس الادارة بالشؤون الفنية، وأن المسؤولية في حالة نجاح او اخفاق الفريق تقع على جميع اعضاء مجلس الادارة وتناقش الاسباب على طاولة الاجتماع، وليس تحميلها لشخص او عضوين من مجلس الادارة.
    كذلك اقترح تعيين مدرب من ابناء النادي مع الفريق الاول يكون بذات الوقت مشرفا على فرق الناشئين، بهدف التنسيق مع المديرالفني للفريق الاول بالنسبة للاعبين المميزين من الفئات العمرية وضمها للفريق الاول، وطرح في تقريره ضرورة تعديل اللائحة الداخلية ما يتناسب مع ضبط الامور، وتوضيح اسس العلاقة بين اللاعبين والمدربين ومجلس الادارة، بما يسمح بإتخاذ العقوبات الرادعة بحق المخالفين.
    ووقف مطولا عند موضوع ملعب النادي في منطقة غمدان، واكد على عدم صلاحيته لاستقبال تدريبات الفريق الاول، مطالبا مجلس الادارة باتخاذ الاجراءات اللازمة لاعادة تأهيل الملعب.

    ..استقالة في الطريق
    على صعيد متصل اكد عضو مجلس الإدارة عزت حمزة في اتصال هاتفي مع «الرأي» أنه بصدد تقديم استقالته وغصاب خليل -لم يحضر الجلسة- الى مديرية شباب العاصمة مباشرة خلال يومين على أبعد تقدير.
    وعلل الأسباب بطريقة تعامل الإدارة مع كافة الأمور المطروحة وعدم الجدية في معالجتها وخاصة فيما يتعلق بالفريق الأول، والحال الذي وصل اليه اضافة الى موضوع العضوية «هناك تزوير كبير في العضوية» الى جانب قضية الفساد ومشروع النادي في متنزه غمدان وعدم استكماله حتى الآن وعديد الأمور التي سيتضمنها كتاب الاستقالة على حد تعبيره، مشيرا الى ان مؤتمرا صحفيا سيعقد قريبا لتوضيح كافة الامور فيه والتي دفعت باتجاه الاستقال
    sigpic
يعمل...
X