إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
X

الاعجاز العلمي بنزيفٌ في الرحم

تقليص
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الاعجاز العلمي بنزيفٌ في الرحم

    عن عائشة رضي الله عنها قالت : جاءت فاطمة ابنة أبي حبيش إلى النبي صلى الله عليه و سلم فقالت : يا رسول الله إني امرأة أُستحاض فلا أطهر ، أفأدع الصلاة ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم : " لا ، إنما ذلك عرقٌ و ليس بحيض ، فإذا أقبلت حيضتك فدعي الصلاة ، و إذا أدبرت فاغسلي عنك الدم ثم صلي " ، و زاد في رواية : " ثم توضئي لكل صلاة حتى يجيء ذلك الوقت " . صحيح البخاري في الوضوء
    ودل الحديث الشريف أن دم الحيض لا يأتي مباشرةً من العروق الدموية بل هو كما يقول الأطباء المختصون نسيجٌ محتقن منتخر كما مرَّ معنا في الحديث السابق ، فحين تنمو بطانة الرحم تنمو معها شرايين و تتحلزن ، و لا أحد يعرف كيف يحصل هذا التحلزن العجيب ، فإذا انكمشت بطانة الرحم في آخر الدورة لانحسار الهرمونات فإن سماكتها تقل و تضغط على شرايينها الحلزونية ، و هذا يؤدي إلى انضغاط التحلزنات على بعضها بعضاً و انقطاع الدم ، و يؤدي بدوره إلى تنخُّر البطانة و انطراحها على شكل دم الحيض ، بخلاف دم الاستحاضة الذي هو نزف غير طبيعي يأتي مباشرة من العروق [ القرار المكين ، ص 43 ] .
    ولا شك أن كل دمٍ يخرج من عرق ، و لم يبين الحديث الشريف مكان هذا العرق ؛ هل هو في داخل الرحم أم في خارج الرحم ؟ و الفقهاء يقولون : إن مصدر دم الاستحاضة ليس من الرحم بل من عرق خارج الرحم يسمى العازل . لكن الطب الحديث يقول : إنّ دم الاستحاضة مصدره الرحم أيضاً كالحيض و النفاس ، فهو بهذا يخالف الفقهاء ، فقد ترك الحديث ذلك للعلم ؛ و المصير إلى الحقيقة العلمية هو الأولى ما دام الحديث الشريف يصرح بذلك [ انظر : إرشاد الناس إلى أحكام الحيض و النفاس للمؤلف ] .

    المصدر : " الأربعون العلمية " عبد الحميد محمود طهماز - دار القلم

    إدارة الموقع : لاحظوا كيف خالف علماء المسلمين حقائق أثبتها علم من بعدهم، حالهم حال علمائنا المعاصرين بينما لم يخالف قول نبينا الأمي حقائق وثوابت العلم ، نعم لأنه يوحى إليه من فوق ، "وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحيٌ يوحى".
    ---------

  • #2
    مشكور وبارك الله فيك
    التعديل الأخير تم بواسطة محمد انور; الساعة 01-04-2010, 01:12 AM.
    ---

    تعليق


    • #4
      قال تعالى : { وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى (3) إِنْ هُوَ إِلا وَحْيٌ يُوحَى (4) عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى (5) ذُو مِرَّةٍ فَاسْتَوَى (6) وَهُوَ بِالأفُقِ الأعْلَى (7) }
      مشكور اخوي بارك الله فيك معلومات قيمة
      لا اله الا الله محمد رسول الله

      تعليق


      • #5
        الأخmoded صباح الخير .

        بداية لا بد من التنويه ان القرأن الكريم كتاب هداية وليس بعلم وكذلك السنة النبوية وان نوها الى بعض العلوم ومن هنا ينبغي بيان معنى الأعجاز العلمي في القران الكريم وهو اشارة القرأن الكريم الى بعض الظواهر العلمية في أياته أثبتها العلم فيما بعد والضابط في الأعجاز العلمي هو ان نسوق الظواهر العلمية على ما يوافقها من ايات القران وليس الع** .


        تقبلي مروري.
        التعديل الأخير تم بواسطة ghassankanafani_68; الساعة 02-05-2010, 12:11 PM.
        نعم رغم أحداث الزمان .. ليس البعد ينسيني .. أنا عربي فلسطيني .

        تعليق


        • #6
          سبحان الله

          [flash=http://mnab33up.com/upfiles/zBX13610.swf]WIDTH=400 HEIGHT=300[/flash]

          تعليق


          • #7
            رد: الاعجاز العلمي بنزيفٌ في الرحم


            بارك الله بك على هذا الطرح القيم

            وجزاك خيرا وغفر لك ولوالديك وللمسلمين جميعا
            ------

            تعليق

            يعمل...
            X