المجلة الثقافية التعليمية الحديثة

كنز من المقالات والملفات التربوية والثقافية

النوم لأكثر من 9 ساعات يطلق الكوابيس

النوم لأكثر من 9 ساعات يطلق الكوابيس

العلماء يعتقدون الآن الناس الذين ينامون لأكثر من تسع ساعات يوميا هم أكثر عرضة للكوابيس.

وفقا لمقال نشر في “نيو ساينتست” ستيفاني ريك من جامعة أكسفورد وفريقها درس 846 الناس واكتشف المزيد من الناس ينامون، وفرصهما أعلى من الكوابيس.

وعلى سبيل المقارنة، طلب العلماء موضوعات عن أنماط حلمهم وكذلك وتيرة وشدة كوابيسهم قبل بدء الدراسة بالإضافة إلى تلك الحالات النفسية والمالية وحياتهم اليومية. اتفق المشاركون عموما أن الكوابيس وأثارت عادة القلق بشأن المستقبل أو الخوف من القيام بأي شيء خطأ.

ومن المثير للاهتمام، ووجد الفريق أيضا وجود علاقة بين حدوث الكوابيس والنوم أكثر من تسع ساعات كل ليلة. وقال ريك النوم لفترة أطول قد تزيد من كمية وقت متأخر من الليل السريع النوم حركة العين (REM) – للمرة عندما تحدث الكوابيس الأكثر شيوعا.

بدلا من ذلك، فقد وجد أن الإجهاد قد لا يسبب الكوابيس. بدلا من ذلك، قد يكون من أن الناس الذين لديهم كوابيس تميل إلى أن اضطراب النوم، مما أدى إلى تفاقم المخاوف منها في اليوم التالي مما يؤدي فيها النوم أطول خلال بقية أيام الأسبوع.

مهما كانت العلاقة الكامنة بين مقلقة، والكوابيس، وكثرة النوم، قد يكون تدخل محتمل. “على سبيل المثال، القلق يمكن علاجها على نحو فعال باستخدام النهج السلوكي المعرفي”، ويقول ريك. “سيكون من المثير للاهتمام أن تفعل المزيد من البحوث لمعرفة ما إذا خففت هذه الكوابيس

  • Published On : شهرين ago on 4 أغسطس، 2017
  • Author By :
  • Last Updated : أغسطس 4, 2017 @ 7:00 م
  • In The Categories Of : المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

';