المجلة الثقافية التعليمية الحديثة

كنز من المقالات والملفات التربوية والثقافية

4 اسباب يمكن ان تسبب الحكه و الاتهاب للجفون الخاصه بك .

يظهر التهاب الجفن كما الحكة والجفون الحمراء والحمى، في حين أن الأعراض الأخرى تشمل الرموش قشر، تورم الجفون، حساسية الضوء واحساس حرق أو شجاع في العينين. في بعض الأحيان يمكن أن تتأثر العينين في نفس الوقت – وغالبا ما يكون أسوأ في الصباح. المشكلة هي أنها حالة طويلة الأجل، ومعظم الناس يعانون من حلقات متكررة. وإذا لم يعالج بشكل صحيح، فإنه يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات يمكن أن تضر بشكل خطير البصر الخاص بك.

فما هي الجناة الرئيسيين الذين يبحثون عنه؟

خطر # 1: ماكياج الخاص بك

فضلا عن برونزرز المفضلة لديك، إيلينرز وأحمر الشفاه، كيس الماكياج الخاص بك كما تؤوي بعض البكتيريا الخطرة المحتملة. في الواقع، وجدت دراسة واحدة أجريت في جامعة لندن متروبوليتان ما يصل إلى ستة أنواع من البكتيريا على فرش ماكياج ومستحضرات التجميل القديمة.

عندما يتعلق الأمر ببصرك، فإن أي ماكياج للعيون، وخاصة كحل العيون، يمكن أن يسبب التهاب الجفن الحاد، لأنه يمكن أن يمنع الغدد ميبوميان الجفن وتقليل إفراز الزيوت اللازمة على سطح العين، مما تسبب في البكاء لتتبخر بسرعة كبيرة جدا.

البنت الصغيرة، دوار، إلى داخل، أداة تعريف إنجليزية غير معروفة، أسهم، ب، سونسكرين، عن، رايتها، فاس
المادة ذات الصلة
كيفية معرفة ما إذا كان كريم الشمس قد انتهت صلاحيتها
كما أن التهاب الجفن المتكرر أو غير المعالج يمكن أن يؤثر أيضا على جريبات الرموش، مما يؤدي إلى سقوط رموشك وتصبح متناثرة والبدء في النمو في اتجاهات غريبة، كما تقول فرانشيسكا مارشيتي، خبيرة في العين للعناية بالعيون. “تقليل المخاطر عن طريق تنظيف عينيك يوميا مع مناديل جفن”، وينصح مارشيتي. “دائما إزالة العين المكياج في الليل، والتأكد من أن بطانات العين والماسكارا يتم تجديد كل ثلاثة أشهر”.

نصيحة جيدة أخرى هي اختيار كحل الذي يغسل بسهولة، كما أنه أقل احتمالا لتوصيل الغدد في الجفون.

الخطر رقم 2: السكر

نعم حقا. يمكن ربط التهاب الجفن مع الوجبات الغذائية لدينا، وفقا لمارشيتي، وهذا هو كل شيء عن الالتهاب وموازنة الأمعاء لدينا. وتقول: “الكثير من السكر، مثل الأطعمة المصنعة أو المصنعة، يمكن أن يزعج أمعاءنا ويسبب الالتهاب”. “أنا أنصح تناول نظام غذائي مضاد للالتهابات بما في ذلك الكثير من الأطعمة الطازجة مثل الخضر الورقية والأحماض الدهنية الأساسية والمعادن.حمية كاملة من الأحماض الدهنية الصحيحة أيضا يحسن من نوعية الدموع التي تليين أعيننا، وبالتالي الحفاظ على الجفون والشعور بمزيد من الراحة ومنعهم من النظر إلى الحافة الحمراء “.

بسبب، السكر البني، إلى داخل، تجويف، عن، ئحة

الخطر رقم 3: جهاز الكمبيوتر الخاص بك

هنا مجرد سبب واحد أكثر لاتخاذ فواصل الشاشة العادية – يحدق في شاشة الكمبيوتر لفترات طويلة ليست جيدة لعينيك. يقول دانيال إزرا، طبيب العيون استشاري وجراح في مستشفى مورفيلدز للعيون أنه يرى كمية كبيرة من الناس يشكون من مشاكل في عيونهم بسبب أجهزة الكمبيوتر.

في حين أن شاشات رقمية من غير المرجح أن تفعل أي ضرر على المدى الطويل لبصرك، فإنها يمكن أن تؤدي إلى التهاب الجفن وتسبب متعب، وجفاف العين، ويضيف مارشيتي. وذلك لأن معدل وميض لدينا يقلل بشكل كبير أمام الشاشات ونحن في كثير من الأحيان لا وميض تماما. قد يتسبب ارتفاع مستوى الشاشة في الشعور بالحاجة لفرك عينيك، مما يجعل الحالة أسوأ. ويعتقد عزرا أن كيندلز ليست سيئة للغاية لأن الشاشات ليست مشرقة جدا، وهذا يعني أن معدل الطرفة الخاص بك لا يزال ثابتا.

إلا أن فترات الراحة العادية يمكن أن تساعد. “حاول اتباع قاعدة 20-20-20،” ينصح مارشيتي “. كل 20 دقيقة، تبدو 20ft بعيدا ومضة 20 مرة. “قبل الجلوس مع شاشة رقمية لأي طول من الوقت، أود أن أوصي قطرات العين مثل قطرات إعادة الرطب بيوترو، والتي تحتوي على مستوى عال من حمض الهيالورونيك للحفاظ على عيون أكثر راحة ورطب لفترة أطول”.

المرأة الشابة، أحبط أحبط، بجانب، الفوضى، بدروم
المادة ذات الصلة
10 طرق ملابسك يمكن أن تجعلك مريضا
الخطر رقم 4: قلة النوم

عدم الحصول على قسط كاف من النوم يمكن أن تضخيم مشاكل العين. النوم هو الوقت الذي تبقى فيه أجسادنا، والبقاء مستيقظا لفترات طويلة يعني أن عينيك تصبح أكثر من عملت وتعب. وقد أظهرت الدراسات أن عينيك تحتاج خمس ساعات على الأقل من النوم في الليل لتجديد كامل، مما يتيح تدفق الدم الأمثل لعينيك.

وعلى الرغم من أن عينيك تتحرك بسرعة خلال فترات معينة من النوم، والحصول على بعض العين مغلقة يساعد في الواقع عضلات العين أكثر من اللازم للاسترخاء.

وقد تم ربط النوم على المدى الطويل الفقراء لجميع أنواع ظروف العين، مثل الزرق وصعوبة في التعافي من الضمور البقعي المرتبط بالعمر.

يقول مارشيتي: “إن جسدك يقوم بإصلاحه عندما ينام، وإذا كان لديك حالة التهابية مثل التهاب الجفن، فإن نقص النوم يعني أنك لا تقوم بإصلاحه”.

أهم النصائح لصحة العين

اتبع نصائح مارشيتي للحفاظ على اللصوص في أفضل من الصحة:

تناول نظام غذائي متوازن مع الكثير من الأحماض الدهنية أوميغا 3
الحفاظ على عينيك والجفون نظيفة مع تنظيف الجفن خالية من المنظفات مسح
إزالة الماكياج ليلا، وتجديد الماسكارا وبطانة العين كل ثلاثة أشهر
أخذ استراحة الشاشة كل 20 دقيقة
إذا كنت لا تحصل على التهاب الجفن، وأفضل طريقة لعلاج ذلك هو مع التدليك والحرارة
لا تنسى أن يكون لديك امتحانات العين العادية

  • Published On : 3 شهور ago on 1 يوليو، 2017
  • Author By :
  • Last Updated : يوليو 1, 2017 @ 9:18 م
  • In The Categories Of : المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

';