المجلة الثقافية التعليمية الحديثة

كنز من المقالات والملفات التربوية والثقافية

ما هي الأطعمة والمكملات الغذائية التي يمكن أن تساعدك إذا كنت تفقد شعرك ؟؟

بعيدا عن كونها قضية لا يتعين على الرجال التعامل معها إلا أن ما يقدر بنحو 6 ملايين امرأة في المملكة المتحدة يعانين من شكل ما من أشكال تساقط الشعر الذي يزداد سوءا مع تقدمنا ​​في السن. أرسل صديق لي صورة قديمة وجدت لنا في الآونة الأخيرة، وصفت ببساطة الشعر! في ذلك، ونحن تشبه 80s الويلزي المهاجم بوني تايلر، نظرة كلا منا حاولت (دون جدوى) للعب أسفل في ذلك الوقت، حتى ازدهار كانت لدينا ثغرات. الآن لدينا أطفال، ومع ذلك، انها قصة مختلفة. كنا على حد سواء مرة واحدة الشعر الذي كان متموج وضخمة ولكن الآن على ما يرام ومباشرة، وغالبا ما أجد نفسي، فرشاة الشعر في متناول اليد، والتفكير: ولكن أين هو بقية ذلك؟ وتقول سالي آن تارفر:

“إن تساقط الشعر بعد الحمل أمر شائع، ويتغير شكل الهرمون بعد الولادة، ومن المرجح أن تكون منخفضا في الحديد، والذي يقترن بالإجهاد الذي يعاني منه الطفل الصغير يمكن أن يؤثر على نوعية ونمو شعرك، ويمكن للفترات يكون أثقل بعد وجود طفل، والذي يؤثر أيضا على مستويات الحديد – فقر الدم بسبب نقص الحديد يظهر في حوالي 70٪ من النساء مع فقدان الشعر، وفقر الدم الخبيث، وهو نقص فيتامين B12، هو أيضا شائع، لا سيما في النساء الذين يعانون من سرعة وفقدان الشعر، حيث يوجد نقص، فإن الجسم سوف ترسل المواد الغذائية إلى الأجهزة الأساسية، مثل القلب، أولا، وليس هناك دائما ما يكفي من ترك على الشعر. ”
يمكن أن يحدث فقدان الشعر أيضا بعد فترات من سوء الصحة أو الإجهاد الشديد.

12 أفضل الأطعمة لشعر صحي
المادة ذات الصلة
11 الأطعمة التي تعمل عجائب على شعرك
“نحن نفقد ما بين 100-200 شعر يوميا بشكل طبيعي ولكن بعد وقوع حدث مرهق أو المرض الذي يتطلب العلاج بالمضادات الحيوية، وهذا يمكن أن يتضاعف أو حتى ثلاثة أضعاف.الضغط يزيد من مستويات الكورتيزول في الجسم، مما يؤدي إلى التغيرات الهرمونية التي تؤدي إلى فقدان الشعر يمكن أن تقلل المضادات الحيوية من الهيموجلوبين في الجسم، مما يؤدي إلى انخفاض مستويات الحديد، مما يؤثر على الشعر، والعديد من الأدوية الأخرى، بما في ذلك الأدوية المستخدمة لعلاج حب الشباب وارتفاع ضغط الدم، يمكن أن تتداخل أيضا مع الدورة العادية لنمو الشعر (انظر الإطار) في شيء يدعى تيلوغن إفلوفيوم، مما يسبب بصيلات الشعر للذهاب إلى مرحلة ‘يستريح’ وتسقط في وقت مبكر جدا.في كثير من الأحيان أول شيء سأفعله مع عميل عندما تأتي في رأيي هو الجلوس مع التقويم وأسأل ، “ماذا حدث قبل شهرين؟” تقول سالي آن.
إذا كان لديك أعراض أخرى، مثل المزاج المنخفض والخمول وزيادة الوزن أو في الطرف الآخر من المقياس، وتجربة فقدان الوزن والشعور من يجري “انتعشت” باستمرار، تحت الغدة الدرقية أو تحت النشاط قد يكون السبب لشعرك خسارة.

يقول سالي آن: “مع الغدة الدرقية المفرط، يسرع كل شيء، بما في ذلك إعادة إنتاج خلايا بصيلات الشعر، مما يعني أن الشعر ينهار بشكل أسرع مما يمكن أن ينمو. “مع الغدة الدرقية غير النشطة، كل شيء يتباطأ، لذلك الشعر لا ينمو بسرعة، لحسن الحظ، وظروف الغدة الدرقية وعادة ما تكون جيدة تشخيص وسهلة العلاج مع الدواء المناسب”.

سيظهر فحص الدم من طبيبك إذا كنت منخفضا في الحديد أو يعاني من فقر الدم الخبيث، على الرغم من أن سالي آن تحذر من أن نتيجة اختبار الدم “الطبيعي” قد لا تخبر دائما القصة الكاملة.

“على سبيل المثال، مستويات الحديد يمكن أن تكون فقط في حدود ما يعتبر طبيعي ولكن هذا لا يعني أنها الأمثل.أيضا، فيريتين، وهو الحديد المخزن في الجسم الذي يدعم الشعر في مرحلة النمو، قد لا يتم اختبارها للحصول على موعد مع طبيبك العام والذهاب من خلال النتائج معا.أطلب من موكلي لتقديم نسخة من اختبارات الدم معهم – في كثير من الأحيان أنا قادرة على رؤية على الفور ما هي المشكلة.المفتاح لعلاج ترقق الشعر هو عدم تجاهل ذلك – إذا كنت تنظر كم من الوقت يستغرق الشعر في النمو، وتريد معالجة المشكلة بأسرع ما يمكن لوقفه تزداد سوءا “.
المكملات الغذائية التي يمكن أن تساعد

الفيريتين

لماذا: انها شكل من أشكال الحديد التي تشجع الشعر على النمو إلى طوله الكامل.

مكان العثور عليه: مكملات الإفراج عن الوقت مثل فيروغراد C. وتشمل اللحوم الحمراء والسبانخ والبقول والبروكلي في النظام الغذائي الخاص بك.

فيتامين ب 12

لماذا: يشجع نمو الشعر.

حيث تجده: “أنا أحب فوريفر ليفينغ B12 زائد”، ويقول سالي آن. “انها قوة وصفة طبية ومضغ، وهو أفضل لأولئك الناس الذين لديهم صعوبة في استيعاب ذلك”. وتشمل أيضا سمك السلمون والبيض والحبوب المقواة في النظام الغذائي الخاص بك.

فيتامين د

لماذا: يمكن أن تساعد في خلق بصيلات الشعر الجديدة، وإعادة تنشيط تلك النائمة.

أين تجد ذلك: التعرض لأشعة الشمس يساعد أجسادنا لجعل فيتامين (د) – حاول 10 دقيقة في الشمس دون واقية من الشمس (تجنب سخونة جزء من اليوم وتوخي الحرص على عدم حرق). السردين والحليب واللبن أو صفار البيض هي خيارات غذائية جيدة.

هو رقيق الشعر وراثي؟

الجواب القصير، يقول طبيب الأمراض الجلدية استشاري الدكتور آدم فريدمان، هو نعم:

“أحد الأسباب الأكثر شيوعا لتخفيف الشعر في النساء هو أندروجينيك الإناث نمط فقدان الشعر، وإذا كان الأم قد لاحظت لها ترقق الشعر كما هي في سن، قد أيضا.”
في كل مرة يتم تسريب بصيلات الشعر العادية، انها تحل محل الشعر الذي هو أدق وأرق حتى يتوقف فقط عن النمو تماما.

“يمكن علاج تساقط الشعر الوراثي أو المرتبط بالعمر مع المينوكسيديل، وهو العنصر النشط في منتج مثل ريجين، كما أن شامبو الكافيين مثل ألبرسين، الذي يحفز الجذور، قد يكون مفيدا أيضا، على الرغم من أنها لا تعمل للجميع من المفيد أن تشعر بأنك تكون استباقيا بشأن مشكلة تجدها العديد من النساء مزعجة للغاية، ولا تنسى أن الأمر قد يستغرق شهورا لرؤية تحسن، حيث ينمو الشعر ببطء “، يقول الدكتور فريدمان.

  • Published On : 3 شهور ago on 4 يوليو، 2017
  • Author By :
  • Last Updated : يوليو 4, 2017 @ 12:01 ص
  • In The Categories Of : المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

';