المجلة الثقافية التعليمية الحديثة

كنز من المقالات والملفات التربوية والثقافية

ماذا تقول بشرتك عن صحتك ؟؟

على مر السنين، يمكن أن الجلد لدينا الخضوع الكثير من التغييرات، ويمكن أن يكون مؤشرا جيدا ليس فقط لدينا صحة الجلد ولكن لدينا الصحة العامة بشكل عام.

من الجفاف إلى البقع، أكبر جهاز في جسمنا يمكن أن تكشف عن الحرمان من النوم، والإجهاد، والتغيرات الهرمونية، وسوء ممارسات العناية بالبشرة وأكثر من ذلك بكثير.

مع التركيز على الوجه، الدكتور سويتا راي من الجمعية البريطانية لأطباء الأمراض الجلدية يكشف ما تعنيه علامات من حيث الصحة، ويطرد بعض الأساطير على طول الطريق …

1. الجلد دهني

بعض الناس تنتج بشكل طبيعي المزيد من النفط في بشرتهم من غيرها. هذا هو وراثي ولسوء الحظ لا يوجد شيء يمكن القيام به لتغيير هذا. ومع ذلك، فوائد البشرة الدهنية من المنتجات الخالية من النفط، غير كوميدوغينيك، مما يعني أنها لن تمنع المسام.

2. البقع

البقع على وجهك عادة ما تكون مؤشرا على حب الشباب. يحدث حب الشباب بسبب الإفراط في إنتاج النفط (الزهم)، والتي يمكن أن تتحد مع خلايا الجلد الميت لسد بصيلات. وهذا بدوره يؤدي إلى تراكم النفط وينتج الرؤوس السوداء أو الرؤوس البيضاء.

يمكن أن تكون فاشيات حب الشباب ناجمة عن مجموعة من الأشياء بما في ذلك التغيرات الهرمونية، والإجهاد، والمهيجات، والنفط من مستحضرات التجميل.

إذا كنت تعاني من البقع، ابحث عن المنتجات التي تحتوي على حمض الصفصاف أو البنزويل بيروكسيد، والتي يمكن أن تساعد على وقف المسام المسدودة التي تؤدي إلى البقع. هذه المنتجات متوفرة من الكيميائي. إذا كان هذا لا يعمل بعد بضعة أشهر، تحدث مع طبيبك العام الذي يمكن أن يصف العلاجات أو قد يحيلك إلى طبيب الأمراض الجلدية.

أسطورة حب الشباب:

واحدة من الأساطير الرئيسية المحيطة حب الشباب هو أنه يمكن أن يسبب أو سوءا بسبب سوء التغذية و / أو سوء النظافة ولكن على عكس الاعتقاد السائد، ليس هناك في الواقع أي دليل لدعم هذا. وقد وجهتنا الدكتورة راي إلى أكاديمية أكشن، التي قالت على موقعها الإلكتروني:

“لا يوجد دليل على أن النظام الغذائي يلعب دورا في حب الشباب.أكل نظام غذائي صحي ومتوازن لأنه جيد لقلبك وصحتك بشكل عام، ومع ذلك، فإنه لن يساعد حب الشباب.كثيرا ما يكون اللوم الشوكولاته والأطعمة الدهنية لتسبب ولكن هناك القليل من الأدلة على ذلك، ومعظم التفاعلات البيولوجية التي تؤدي إلى حب الشباب تحدث تحت الجلد، وليس على السطح، وهذا يعني أن تنظيف بشرتك سيكون لها القليل من دون أي تأثير على حب الشباب الخاص بك.ومع ذلك، فمن فكرة جيدة للحفاظ على بشرتك نظيفة، وذلك باستخدام منظف لطيف على وجهك مرتين في اليوم، وغسل مناطق أخرى من بشرتك مرة واحدة في اليوم.الغسل أكثر تواترا لن يحدث فرقا على حب الشباب الخاص بك، ويمكن أن تجعل الأعراض أسوأ من خلال تفاقم الخاص بك بشرة.”
ومع ذلك، كما ذكر أعلاه، فمن المهم دائما للحفاظ على النظافة الشخصية الكافية واتباع نظام غذائي صحي لدعم صحتك العامة. وبطبيعة الحال، والاستماع إلى الجلد الخاص بك كما أن الجميع سوف تتفاعل بشكل مختلف.

3. البقع على الذقن

البقع على الذقن يمكن أن يكون راجعا إلى ممارسة إزالة الشعر، لا سيما في الرجال حيث يمكنك الحصول على الحلاقة ذات الصلة التهاب الجريبات دعا التهاب الجريبات بارباي. هذا هو في كثير من الأحيان بسبب نمط نمو الشعر على الوجه السفلي و رمح الشعر سميكة يجري منحني وتحولت إلى الداخل. هذا يثقب الجلد في زوايا مختلفة تسبب التهاب الجريبات أو التهاب حول بصيلات الشعر.

4. البقع على الجبين والخدين

البقع على الجبين والخدين قد تكون ناجمة عن استخدام منتجات العناية بالبشرة الدهنية. أو حتى منتجات الشعر دهني، والتي تمتد على الجبين والخدين. غير– كوميدوغينيك غسول أو حتى هلام– مرطبات مرطبات جيدة للبشرة المعرضة حب الشباب الدهنية.

5. الدوائر المظلمة تحت العينين

الدوائر السوداء تحت العينين غالبا ما تشير إلى الحرمان من النوم ولكن يمكن أن تكون ناجمة عن قضايا أخرى مثل فرط التصبغ، وخاصة في الأشخاص الذين يعانون من أنواع البشرة الداكنة. الجلد حول العينين عرضة للظهور الظلام كما الجلد رقيقة جدا في هذا المجال. وهذا يعني أنه من الأسهل أن نرى الأوعية الدموية تحت عندما الدوائر السوداء ويرجع ذلك إلى الأوعية الدموية حول العين يجري بارزة، والتي غالبا ما تكون، ثم وهذا يعطي مظهر أزرق / مظلم بسبب ظاهرة تسمى تأثير تيندال.

في بعض الحالات، تصبغ حول العينين هو سمة عائلية ويمر عبر عدة أجيال في الأسر.

اتبع دليلنا للحصول على نوم أفضل ليلة.

6. بقع الجافة من الجلد

البقع الجافة من الجلد في العزلة تميل إلى أن تشير إلى أن هناك حاجة مرطب. لا تحتاج إلى إنفاق الكثير من المال للحصول على مرطب جيد، ولكن بدلا من ذلك تحتاج واحد الذي يعمل بالنسبة لك، وأنك مرتاح مع تطبيق بانتظام.

الجلد الجاف هو أيضا شائع في عدد من الحالات الجلدية مثل الأكزيما والصدفية. ويمكن أن تشير أيضا إلى الحساسية. إذا كنت قلقا بشأن أي من هذه الشكاوى الجلدية، تحدث إلى طبيبك العام.

7. وخز الجلد وخدر

إذا كنت تعاني من نوبات القلق والذعر، فمن الممكن أن تواجه أعراض هذه الظروف الصحية العقلية على بشرتك. ومن الشائع أن يسبب القلق مشاعر الخدر والوخز. هذا يمكن أن يحدث في أي مكان تقريبا على الجسم ولكن هو الأكثر شيوعا يشعر على الوجه واليدين والذراعين والقدمين والساقين. ويرجع ذلك إلى اندفاع الدم إلى أهم أجزاء الجسم التي يمكن أن تساعد معركة أو رحلة. وهذا، بالتالي، يترك المناطق الأقل أهمية تشعر بالضعف، خدر أو مملة.

ويمكن أيضا أن يكون سببه فرط التنفس وزيادة تناول الأوكسجين (وكلاهما يحدث عندما يتغير تنفسنا بسبب القلق والذعر) الذي يشعر بشكل خاص في الأطراف والوجه.

ومع ذلك، يمكن أن تشير الأحاسيس المشابهة إلى ظروف صحية أكثر خطورة، لذا فمن الحكمة زيارة طبيب عام إذا واجهت ذلك.

8. تغيير الشامات

مع تقدمنا ​​في السن، يمكن أن تظهر العديد من العيوب والمطبات على بشرتنا، في حين أن معظمها غالبا ما تكون غير ضارة، فمن الجيد دائما أن نراقب أي تغييرات قد تحدث – وخاصة عندما يتعلق الأمر الشامات.

عندما يتعلق الأمر الشامات، هو في البداية حول معرفة ما هو “طبيعي” لجسمك. ثم، نحن بحاجة إلى معرفة ما للبحث عنه إذا كان يبدو أن تبدو مختلفة. اتبع هذا الدليل المهم حول كيفية استخدام طريقة أبسد للتحقق من الشامات في المنزل.

إذا كان لديك أي مخاوف بشأن صحتك، دائما طلب المشورة من طبيب محترف.

 

 

  • Published On : 3 شهور ago on 2 يوليو، 2017
  • Author By :
  • Last Updated : يوليو 2, 2017 @ 1:33 ص
  • In The Categories Of : المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

';