المجلة الثقافية التعليمية الحديثة

كنز من المقالات والملفات التربوية والثقافية

كل شيء يجب أن تعرفه عن طحن أسنانك

 

 

إذا كنت تطحن أسنانك أو تشبك الفك (المصطلح الطبي الذي هو بروكسيسم)، انها ليست فقط أسنانك وعضلات الفك التي تعاني. وقال البروفيسور جيرالد همفريس، أستاذ علم النفس الصحي، من جامعة سانت أندروز: “قد تعاني السموم المزمن من الصداع، وجع الأذن، والدوخة والدوار، والأرق، وحتى فقدان السمع”. “قد يكون لديهم أيضا عضلات الفك المتطورة، إنها مشكلة صحية أكثر من مجرد تآكل الأسنان، وسوف يكون طبيب الأسنان قادرا على تشخيص مريض مصاب بالروكسي فقط من النظر داخل فمه”.

يقول الدكتور أوشينا أوكوي، المدير السريري لمجموعة لندن لابتسامة الأسنان: “من السهل جدا اكتشاف ذلك”. “يمكنك أن ترى على الفور من كيفية تآكل الأسنان أسفل – من الناحية المثالية، كنت قادرا على رؤية نصائح من الأسنان الأمامية لشخص ما عندما يتحدثون، وغالبا ما لا يمكنك في الناس الذين يطحنون، وسوف يكون هناك أيضا الشقوق الصغيرة ورقائق في الأسنان التي غالبا ما تلتقط تلطيخ البني.طحن يرتدي المينا أسفل على الأسنان ويضعف أيضا لهم، والتي يمكن أن تسبب لهم للقضاء، ويؤثر على ظهور الأسنان، وأنها يمكن أن تصبح أيضا حساسة جدا. ”

المرأة، باسم، الأسنان
المادة ذات الصلة
وتقول الدراسة إن النساء اللواتي يتمتعن بصحة أفضل عن طريق الفم يعيشن لفترة أطول
طحن أسنانك يمكن أيضا أن يكون لها تأثير سلبي على العمل الحالي أو وشيك الأسنان، أيضا. يقول البروفسور همفريس: “إن زراعة الأسنان أقل نجاحا في المرضى الذين يلقون أو يطحنون. واضاف “في الواقع، انهم اكثر عرضة للفشل سبع مرات في ظل هذه الظروف”.

لماذا الناس يطحنون أسنانهم

ويمكن أن يعزى ما يصل إلى 70٪ من التسمم إلى الإجهاد، وفقا لرابطة بروكسي، مع الإجهاد المتصلة بالعمل هو العامل الأكثر أهمية. قد يحدث أيضا لأن الحشوات الجديدة هي “فخور” – وهذا ليس، حتى تماما – وهكذا لدغة هو بالانزعاج.

يقول البروفيسور همفريس: “قد تحاولون دون وعي طحن الملء الجديد حتى تكون أكثر راحة”. طحن الأسنان هو أيضا أكثر شيوعا في أولئك الذين يستهلكون الكثير من الكحول أو الكافيين، تأخذ المخدرات الترفيهية مثل النشوة أو الكوكايين أو تناول الدواء للنوم والقلق أو الاكتئاب (وخاصة نوع من مضادات الاكتئاب المعروفة باسم مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية، أو سريس) . أولئك الذين يعانون من اضطرابات النوم مثل الشخير أو توقف التنفس أثناء النوم أكثر عرضة للالروكسي أيضا. وتظهر الدراسات أن التسمم قد يكون وراثي – 21-50٪ من الناس الذين يطحنون أسنانهم لديهم أفراد الأسرة مباشرة مع الشرط. ولا يحدث ذلك فقط في الليل – إن التروية “المستيقظية” أقل شيوعا من التسمم الليلي، ولكنها موجودة، على الرغم من أنه من الأرجح أن تأخذ شكل الفك أو الأسنان، بدلا من الطحن.

 

بسبب، المرأة الشابة، الاسترخاء، عن، ال التعريف، الأريكة، إلى، هوم
المادة ذات الصلة
6 طرق ليشعر بالهدوء في مواجهة الإجهاد
ما يجب القيام به حول طحن أسنانك

بعض الناس لا يدركون أنهم يطحنون أسنانهم ويدركون فقط أنهم يفعلون ذلك لأن شريكهم (غالبا ما يعاني منذ فترة طويلة ونامية) يقول لهم. إذا كنت تعاني من الصداع، والصداع النصفي، والعثور على أسنانك هي فرط الحساسية أو حتى تصبح متذبذب، انظر طبيب الأسنان الخاص بك، الذي سوف تكون قادرة على تأكيد التشخيص بروكسيسم. يقول الدكتور أوكوي: “إن أكثر أشكال العلاج شيوعا هو أن نسميه ما يسمى جبيرة ميشيغان. “هذا يحمي الأسنان ولكنه يساعد أيضا على إعادة تنظيم الفك وإعادة تدريب عضلات الفك للمساعدة في منع الطحن على المدى الطويل، مما يساعد على كسر هذه العادة”.

جبيرة ميشيغان هي نوع من جبيرة الإطباق التي مصنوعة من البلاستيك الصلب ومصبوب لتناسب بالضبط فوق أسنانك العليا أو السفلى. يمكنك أيضا شراء حراس الفم دون وصفة طبية من الصيدلية، على الرغم من أن هذه لا تدوم طويلا وغير مريحة لارتداء. وفي حين أنه من الضروري التأكد من حماية أسنانك إذا طحنها، فمن المهم أيضا معالجة الجذر الأساسي لروتك.

“قد تساعد تقنيات إدارة الإجهاد على الاسترخاء قبل أن تذهب إلى الفراش، والعلاج السلوكي المعرفي (كبت)، والتي تساعدك على تغيير الطريقة التي تفكر بها والرد على الأحداث المجهدة في حياتك، وقد ثبت أن تكون فعالة في الحد من التسمم في بعض المرضى “، يقول البروفيسور همفريس.

إذا كنت تقلب أو طحن خلال النهار، ردا على التوتر أو عندما كنت تركز، على سبيل المثال، أن تصبح أكثر وعيا من الحالات التي كنت طحن أسنانك يمكن أن تساعدك على كسر هذه العادة. ومما يبعث على التشجيع، وجدت دراسة صغيرة أن التنويم المغناطيسي خفضت بشكل كبير الأسنان طحن ليلا، واستمرت الآثار ما دام 36 شهرا. يقول البروفيسور همفريس: “إن البروكسيية بعيدة كل البعد عن الصحة الصحية البسيطة”. “يمكن أن يسبب عدم الراحة والإجهاد الهائل، ويؤثر بشكل خطير على نوعية الحياة.انظر طبيب الأسنان الخاص بك للمساعدة عاجلا وليس آجلا”.

  • Published On : 3 شهور ago on 2 يوليو، 2017
  • Author By :
  • Last Updated : يوليو 2, 2017 @ 12:16 ص
  • In The Categories Of : المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

';