المجلة الثقافية التعليمية الحديثة

كنز من المقالات والملفات التربوية والثقافية

كلمات من تجربتنا – زيارة يوم للبتراء (رحلة ليوم البتراء)

كلمات من تجربتنا – زيارة يوم للبتراء (رحلة ليوم البتراء)

البتراء هي مدينة ضخمة، ولها مئات من المواقع لرؤية، لذلك إذا كان الزائر يرغب في رؤية معظم الأماكن في البتراء، وقال انه يمكن أن تنفق بسهولة ثلاثة أيام على المدينة – مدينة وادي موسى، وزيارة أماكن مختلفة على كل اليوم … ولكن من الممكن أيضا أن نرى معظم المواقع الرئيسية في البتراء في الحد الأدنى من الوقت الذي يمكن أن يتحقق في بضع ساعات زيارة … من أجل استيعاب مختلف الضيوف والزوار مطالب والاحتياجات التي تقتصر في الغالب على الوقت وحدود الميزانية، ونحن – في جولات ليلاس وقد صمم السفر خطط مختلفة لزيارة البتراء – يوم البتراء جولة، ولكن الخطة الأساسية هي زيارة جولة كاملة يوم رحلة بيبيترا، ونحن أيضا جنبا إلى جنب أماكن أخرى لزيارة على خطط جولة مختلفة مثل البتراء ووادي رم يومين زيارة جولة الرحلة، البترا – البتراء ووادي رم زيارة تستغرق ثلاثة أيام، منطقة البحر الميت، جبل نيبو، قلعة الشوبك، دانا والموجيب تغطي المحميات الطبيعية كذلك خطط الجولة التي تستغرق يومين، البتراء زيارة يمكن القيام به في جولة يوم واحد من عمان حتى لا تشعر بالإحباط مع خطط اليوم أطول إذا كنت تقتصر على الوقت وحدود الميزانية …

جاء اسم البتراء من الكلمة اللاتينية ‘بيتراي’، أي ‘الصخرة’، وتقع في وادي الصدع العظيم شرق وادي عربة في الأردن على بعد 80 كيلومترا جنوب البحر الميت – 260 كم إلى الجنوب – جنوب غرب عمان – الأردن عاصمة. جاء إلى مكانة بارزة في أواخر قبل الميلاد الأولى (قبل الميلاد) من خلال نجاح تجارة التوابل. كانت المدينة المدينة الرئيسية في النبطية القديمة وكانت مشهورة قبل كل شيء لشيئين: التجارة وأنظمة الهندسة الهيدروليكية. كان الحكم الذاتي محليا حتى عهد تراجان، لكنه ازدهر تحت الحكم الروماني. نشأت المدينة حول كولونادد لها. بعد تدفق وادي موسى، تم وضع وسط المدينة على جانبي الشارع المستعمر على خطة ممدودة بين المسرح في الشرق وقصر البنت في الغرب. ومن المحتمل أن تكون المحاجر قد فتحت في هذه الفترة، وتبع ذلك بناء مستمر تقريبا خلال القرنين الأول والثاني سي.

هناك العديد من أماكن الإقامة المتنوعة والمتنوعة في وادي موسى (مدينة البتراء الرئيسية)، فضلا عن عدد قليل من الفنادق على الطريق البانورامي بين وادي موسى وقرية الطيبة القريبة (15 كيلومترا). التخييم الآن غير قانوني داخل البتراء ويعتبر احتياطي، المنظمة والسيطرة عليها من قبل الجمعية الملكية لحماية الطبيعة رسن.

  • Published On : شهرين ago on 13 يوليو، 2017
  • Author By :
  • Last Updated : يوليو 13, 2017 @ 12:35 م
  • In The Categories Of : المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

';