المجلة الثقافية التعليمية الحديثة

كنز من المقالات والملفات التربوية والثقافية

ما هي الأكزيما؟ What is eczema?

كلمة الأكزيما تأتي من الكلمات اليونانية التي تعني “لغليان”.

التهاب الجلد يأتي من الكلمة اليونانية للجلد وكل من المصطلحات تشير بالضبط إلى نفس حالة الجلد.

للأكزيما البساطة هو المصطلح المستخدم عموما هنا، على الرغم من أن كلمتين قابلة للتبادل.

الأكزيما هو التهاب حكة في الجلد المرتبطة بدرجات متفاوتة مع ميزات أخرى مثل:

احمرار المناطق المتضررة من الجلد
الجلد الجاف عموما، والتي غالبا ما تكون سميكة في المناطق التي تم خدش
كتل أو بثور في المناطق المتضررة
علامات العدوى السطحية مثل البكاء أو الرواسب القشرية.
وينقسم الأكزيما إلى عدد صغير من المجموعات الفرعية التي تعتمد إلى حد كبير على العوامل التي قد تكون الأكثر أهمية في التسبب في الأكزيما في أي فرد واحد، ولكن من المهم أن ندرك أن الأعراض والمظهر من الجلد في كل هذه الأنواع يمكن أن يكون بالضبط نفس .

أيضا، نظام التصنيف هو أبعد ما يكون عن الكمال كما أنه غالبا ما يكون من الصعب أو المستحيل أن أقول بدقة ما يسبب الأكزيما أن تحدث في أي شخص واحد.

خطوط العلاج من أنواع مختلفة من الأكزيما هي أيضا مماثلة. الاختلافات الرئيسية هي علاقة مع العوامل المحددة المسببة لأكزيما الفرد.

وبالتالي إذا كان يعتقد أن يكون أساسا بسبب التعرض للمادة مهيجة في العمل ثم إزالة أو حماية من هذا مهيج سيكون جزءا هاما من إدارة الأكزيما هذا الشخص مقارنة مع شخص آخر مع عدم وجود مثل هذا التاريخ من التعرض.

المجموعات الرئيسية

التأتبي: النوع “التحسسي” الذي غالبا ما يظهر في الأشخاص الذين يعانون أيضا من حمى القش أو الربو.
الاتصال التحسسي: بسبب ملامسة الجلد إلى مادة التي الفرد حساس. نفس المادة لا تسبب الأكزيما في شخص غير حساس لذلك.
الاتصال المهيج: بسبب ملامسة الجلد مع المواد الكيميائية مزعجة والمساحيق ومواد التنظيف، وما إلى ذلك الاتصال مع مثل هذه المادة من المرجح أن يسبب الأكزيما في أي شخص، على الرغم من وجود درجة من الاختلاف الفردي لا يزال موجودا.
ديسكويد: يظهر كجزر منفصلة من الأكزيما على خلفية من الجلد الطبيعي.
سيبيرهويك: عند الرضع يظهر في منطقة الحفاض وفروة الرأس. في البالغين، ويظهر أيضا على فروة الرأس وفي تجاعيد الجلد بين الأنف وجوانب الفم. يمكن أن يكون سببه حساسية الخميرة.
آخرون: مجموعة متنوعة بما في ذلك الأكزيما في الساقين الناجمة عن الدوالي و بومفوليكس – شكل حكة مكثفة تقع على اليدين وتتكون من بثور صغيرة أو (أحيانا) كبيرة.
الأكزيما في الممارسة العملية

الأكزيما حالة شائعة.

وتؤثر الأكزيما الاستشرائية على حوالي 10 إلى 20 في المائة من تلاميذ المدارس و 3 إلى 5 في المائة من البالغين في المملكة المتحدة، وهي تزداد شيوعا.

وشهدت السنوات الثلاثين الماضية زيادة تتراوح بين ضعفين وخمسة أضعاف لأسباب لا تزال بعيدة عن الوضوح.

ويبدو من المرجح أن زيادة التعرض للمواد المسببة للحساسية (المواد البروتينية التي يمكن أن تصبح الناس حساسية) مثل سوس غبار المنزل والعوامل البيئية الأخرى كانت الأسباب الرئيسية لهذه الزيادة.

على الرغم من أن بعض الممارسات الصناعية القديمة قد خفضت من مستوى تعرض العمال للمواد الكيميائية المهيجة لا يزال هناك الكثير من الأمثلة على سوء الممارسة، أو عدم كفاية الرعاية التي يجري اتخاذها على المستوى الفردي في التعامل مع المواد المعروفة التي يحتمل أن تسبب الأكزيما الاتصال مهيجة.

حتى داخل البيئة المنزلية من أي وقت مضى أكثر مواد التنظيف والمذيبات والمنظفات والزيوت وغيرها من المواد التي يحتمل أن تكون ضارة على الجلد متاحة بسهولة.

العلاج الأكزيما فعال عموما في معظم الناس ولكن الأكزيما الشديدة يمكن أن يكون من الصعب واضحة.

والالتزام الجيد بالعناصر الأساسية للعلاج عادة ما يعمل بشكل جيد ولكن نادرا ما يمكن القول أن الأكزيما قابلة للعلاج.

فمن غير المعتاد أن تكون قادرة على تحديد والقضاء على عامل واحد مما تسبب في رد فعل الجلد ومعظم الوقت لدينا لتسوية لتحسين الحالة بدلا من التخلص منه تماما.

أعراض الأكزيما

حكة

هذه هي الأعراض الرئيسية، وبدون ذلك الطفح الجلدي ليس بسبب الأكزيما (إلا إذا تم تحسين الحكة عن طريق العلاج).

الحكة هي أيضا سمة مشتركة من العديد من الحالات الجلدية الأخرى، فضلا عن كونه عرضا لمجموعة من الحالات الطبية المتنوعة التي لا علاقة لها أساسا مع الجلد، وذلك على الرغم من أنه هو “ضروري” أعراض عند تشخيص الأكزيما انها ليست محددة لذلك .

ما زلنا لا نفهم تماما ما يسبب حكة، ولكن الألياف العصبية المتخصصة في نقل الإحساس حكة تظهر موجودة داخل الجلد. مثل الأعصاب الأخرى، ترتبط هذه في نهاية المطاف إلى الحبل الشوكي وذلك إلى الدماغ.

كان يعتقد أن الإحساس بالألم سافر على طول نفس الألياف العصبية كما لحكة ولكن هذا يبدو الآن من غير المرجح. ومن المثير للاهتمام، يمكن أن اثنين من الأحاسيس تتصرف ضد بعضها البعض. وبالتالي، قد يكون الانتعاش من الحكة الشديدة في بعض الأحيان من إلحاق الألم بدلا من ذلك، كما يمكن أن يرى في شخص يفضل عدم الراحة من حمام حار جدا إلى أن من الحكة المستمرة.

فعل الخدش قد يسبب نفسه إشارات العصبية للسفر أسفل ألياف الألم، ومنع الإحساس بالحكة من أن تكون من ذوي الخبرة.

احمرار

  • Published On : 3 شهور ago on 26 يونيو، 2017
  • Author By :
  • Last Updated : يونيو 26, 2017 @ 11:08 م
  • In The Categories Of : المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

';