المجلة الثقافية التعليمية الحديثة

كنز من المقالات والملفات التربوية والثقافية

تساقط الشعر عند الرجال Male hair loss

تساقط الشعر


فقدان الشعر في الرجال يمكن أن تكون مقلقة للغاية ويمكن أن يسبب وقتا من القلق والإجهاد. تعلم لماذا يحدث والعلاجات الممكنة.

المزيد من الشروط

غسيل الكلى

مرض الزهري

مرض الحمى القلاعية
تمت المراجعة بواسطة فيكتوريا لويس
6 حزيران / يونيه 2014
ما هو فقدان الشعر الذكور (الذكور نمط الصلع / ثعلبة أندروجيني)؟

فقدان الشعر الذكور هو النوع الأكثر شيوعا من تساقط الشعر.

انها سببها زيادة الحساسية للهرمونات الجنسية للذكور (الاندروجين) في أجزاء معينة من فروة الرأس، ويتم تمريرها من جيل إلى جيل.

في الماضي، كان ينظر إلى الصلع في كثير من الأحيان على أنه شيء مؤسف أو غير مرغوب فيه.

ومع ذلك، فقد تغير هذا الموقف على مر السنين، وفي الوقت الحاضر يعتبر رئيس حليق نظيفة عادة على حد سواء عصرية وجذابة.

ما الذي يسبب فقدان الشعر الذكور؟

بعض الرجال لديهم مناطق على فروة الرأس التي هي حساسة جدا لهرمونات الجنس الذكور التي تنتشر في دم الرجال.

الهرمونات تجعل بصيلات الشعر – من الذي ينمو الشعر – يتقلص. في نهاية المطاف، فإنها تصبح صغيرة بحيث لا يمكن أن تحل محل الشعر المفقود. بصيلات لا تزال على قيد الحياة، ولكن لم تعد قادرة على أداء مهمتهم.

تبدأ الحالة عادة في الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 30 ويتبع نمط نموذجي.

أولا، يتناقص خط شعري يتطور، وتدريجيا الشعر على رأس الرأس كما يبدأ رقيقة.

في نهاية المطاف، تلتقي منطقتي الصلع لتشكيل نموذج U- النموذجي حول الظهر وجوانب الرأس. الشعر الذي يبقى هو في كثير من الأحيان أدق ولا ينمو بأسرع ما كان عليه.

يمكن منع فقدان الشعر الذكور؟

يتم تحديد فقدان الشعر الذكور وراثيا (مرت على الآباء). على الرغم من أن الطبيب يمكن أن تقدم العلاج الطبي لتحسين الحالة، وهذا قد يكون له آثار جانبية.

ما الذي يمكن عمله في المنزل؟

عليك أن تقرر كيف تشعر حيال تساقط الشعر. فقدان الشعر الذكور يؤثر على جزء كبير من السكان الذكور والناس تتفاعل بشكل مختلف جدا لذلك.

من المهم محاولة قبول تساقط الشعر لما هو عليه – شيء طبيعي.

بدلا من محاولة التمويه بقع أصلع مع الشعر المتبقي أو شعر مستعار، فمن المحتمل أن فكرة أفضل لترك شعرك كما هو، أو حلقه تماما.

إذا، ومع ذلك، عليك أن تقرر لمحاولة لاستعادة شعرك، وتناقش العلاجات الطبية المحتملة أدناه.

كيف يتم علاج تساقط شعر الذكور؟

ويعتبر الصلع عموما طبيعيا، وليس مرضا.

حتى إذا قرر الشخص أنهم يرغبون في محاولة للحصول على شعرهم مرة أخرى، فإنها قد تضطر إلى دفع ثمن طويل، إجراء مكلفة أنفسهم.

العلاج بالأدوية

مينوكسيديل محلول (ريجين قوة العادية أو ريجين قوة إضافية) يتم تطبيقها مرتين يوميا إلى فروة الرأس. وقد اخترع مينوكسيديل أصلا كعلاج لارتفاع ضغط الدم. فإن نمو الشعر هو أثر جانبي أثبت، في هذه الحالة، أنه مفيد. وهو غير متوفر على وصفة نهس، ولكن يمكن شراؤها دون وصفة طبية. ويستفيد منه حوالي 60 في المائة من المرضى بدرجات متفاوتة، وتبدأ آثاره بالارتداء حال توقفه.
فيناستريد (بروبيكيا) هو الدواء الذي اتخذ في شكل أقراص التي كتل جزئيا آثار الهرمونات الذكورية (وهو “مكافحة الاندروجين”). يتم استخدامه في جرعة أعلى لتقليل حجم غدة البروستاتا في الرجال الذين يعانون من تضخم البروستاتا الحميد. وقد تبين أن بروبيكيا لوقف المزيد من فقدان الشعر وتعزيز إعادة نمو الشعر فروة الرأس في حوالي 80 في المائة من المرضى بعد 3-6 أشهر. يجب أن يستمر العلاج للحفاظ على التحسن في نمو الشعر. وهي متاحة فقط على وصفة طبية خاصة وتكاليف العرض أشهر حوالي 45 £.
جراحة تجميلية

الجراحة التجميلية قد تكون الطريقة الوحيدة الموثوقة لتحل محل الشعر المفقود، وتقنيات لاستعادة نمو الشعر تتحسن باستمرار. وتشمل هذه:

زرع، حيث الجراح يتحرك الشعر غير الحساسة من الجزء الخلفي من الرأس إلى الأعلى. هذا هو أفضل للرجال الذين يقتصر فقدان الشعر على الجزء الأمامي من فروة الرأس. العوامل التي تحدد ما إذا كان الشخص هو مرشح مناسب تشمل العمر، لون الشعر، وطبيعة تساقط الشعر، وعما إذا كان نوع الشعر مستقيم أو مجعد /
الحد من فروة الرأس، وهي الطريقة التي هي الأكثر ملاءمة للرجال مع بقعة صغيرة محددة جيدا أصلع على رأس الرأس /
جراحة رفرف، والتي تنطوي على جعل جزء من فروة الرأس التي لا تزال تحتوي على الشعر أكبر. هذا هو احتمال في حالات تساقط الشعر على مساحة صغيرة.
تساقط الشعر لدى النساء

يمكن للمرأة أيضا أن تعاني من تساقط الشعر، وخاصة مع العديد من الأقارب الذين هم أيضا عرضة لفقدان شعرهم.

نمط الإناث يحدد في سن في وقت لاحق من الرجال وعادة ما تقتصر على الجزء العلوي من الرأس. نادرا ما ينظر إلى الصلع الكلي في النساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

';